الاكواد , اكواد css , كل ما يلزم تطوير المواقع , كل ما تحتاجه من مساعدات , برامج , ماسنجر , مواضيع عامة , اسلاميات , اناشيد , القران الكريم , دراسة , اخبار , منوعات , معلومات , سحر وشعوذة , عالم الجن ,العين والحسد , تفسير الاحلام , الادعية والاذكار ,
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
منتديات تحتوي على كل ما يلزم الزائر من الاكواد , اكواد css , كل ما يلزم تطوير المواقع , كل ما تحتاجه من مساعدات , برامج , ماسنجر , مواضيع عامة , اسلاميات , اناشيد , القران الكريم , دراسة , اخبار , منوعات , معلومات , سحر وشعوذة , عالم الجن ,العين والحسد , تفسير الاحلام , الادعية والاذكار ,

شاطر | 
 

 ~●● خليـــك ● فـــــرش ● عشـــان ● وشــك ● ميكــــرمــش ●●~

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنسيسه
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الموقع : من بيتى

مُساهمةموضوع: ~●● خليـــك ● فـــــرش ● عشـــان ● وشــك ● ميكــــرمــش ●●~   الأربعاء 10 فبراير 2010, 8:38 am

~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●~



الســــلام عليكـــم[/size]
[size=18]
~●●.●●.●●.●●~


يقول المثل /


" اضحــك للدنيــا تضحـكـلك "

او خليك فرش عشان وشك ميكرمش


بصــــــــــراحه موضوع مهـــــــــــــم

بالنسبه لى وحابب اتناقش فيه واطرحه على الجمـيع


الابتسامه والضحكه الصافيه من القلب اجمل شىء خلقه الله عز وجل فى الانسان


يعنى نعـــمه كبيـــره رزقها الله للجميع ويحصل عليها الجميع بدون فلوس سواء الغنى والفقيــر

والابتسامه او الضحكه اوضح تعبير عن السـعـــــــــــاده

فى زمن اصبحت السعاده عمله نادره يبحث عنها الجميع الغنى قبل الفقير

وهذه بعض فوائد الضحك بحثت عنها وجبتها لافاده الجميع

فالضحك ليس شعور يخرج من الانسان فقط لا ولكنه له فوائد كثيره جدا على المستوى الصحى


~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ~


هـذا على المسـتـوى الصحــى / وقال العلماء:

* ان الضحك بانتظام 15 دقيقة يوميا ، مع القيام بتمارين رياضية
لمدة نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعيا
يحافظ على الأوعية الدموية فى حالة سليمة مما يقلل من مخاطر الاصابة بأمراض القلب .

* الضحك يفيد الجسم والعقل.

* إن الضحك يقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول في جسمك، وهو هرمون يسبب الضغط و يؤدي إلى خفض قدرة جهاز المناعة في الجسم.

* إن عملية الضحك تحفز الجسم على إنتاج (endorphins) وهو مسكن الألم الطبيعي الذي ينتجه الجسم
الأمر الذي يساعد في التخفيف من حدة الألم وكذلك يساعد في تحسين المزاج بشكل عام.



~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ~


وهـذا على المسـتوى النفســى /

* يرفع من روحك المعنوية ويخرجك من دائرة الروتين.

* يجعلك تفكر بشفافية ويحطم طبيعتك المتحفظة.

* يزيد من قدرتك علي التحدث إلى الآخرين بلباقة و يطور من شخصيتك وقدرتك علي القيادة.

* يجعلك تبدو أكثر شباباً و ينمي روح المشاركة وروح العمل الجماعي.

* الضحك يخفف من وطأة أعباء الحياة على كاهلك ويؤدي إلى التخفيف من نزعتك نحو الكمال ويزيد من قدرتك على التكيف مع المتغيرات المحيطة بك



~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ~







هنــــــــا بقـــى يبـدأ المــوضــوع


وهـو انـى لاحظت انه برغم ان الضحك اجمل شىء خلقه فينا الله عز وجل

الا فى ناس بترفضـــه !!

وبتتكبر عليه وتتعالى عليه !!!

بمعنى اجد كثير جدا من الشخصيات المختلفه لا تضحك و وجههم عـــــــــابــس

مش عشان هما مش بيضحكوا ولا خلقتهم كده !

لا الضحك صفه فى كل انسان زى السمع والنظر والحس مش محتاجه اذكر هذا الشىء

ولكن تتعمد عدم الضحك لانها تعتقد ان الضحك يقلل من هيبتها !!

او البرسيتج بتاعها امام الناس او وضعها المنصبى لو كانوا يعملوا فى مناصب عليا مثلا



~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ~



اريد ان اعرف /

ماعلاقه الضحك بتقليل الهيبه او شخصيه الانسان امام الاخرين ؟

بالعكس انا اجد ان الانسان اللى مش بيضحك ولا يتبسم ولا يعطى جو من المرح

الناس كلها تبعتد عنه وهذا مؤكد مليون بالمئه


الناس تبحث عن البساطه وليس التكلف

الناس تبحث عن الصفاء وليس التعقيد

الناس تبحث عن السعاده وليس الحزن


~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ~


كذالك البعض منهم الذين لا يضحكوا ابدا ويعتبروه شىء غلط او غير مسموح بيه

لاحظت ان اغلب تلك الناس بتعتقد ان الضحك نوع من انواع عدم الحياء مثلا

لذالك ظهر المثل الغريب اللى يقول
" الضحك من غير سبب قله ادب "

وهل اصلا فى انسان عاقل بيضحك بدون سبب !!

اكيد كل انسان ان ضحك فافى سبب اضحكه الا اذا كان مجنون

لكن الناس اللى تكره الضحك لانها تعتقد منه تقليل من هيبتها وشخصيتها وكيانها هما اللى ألفو هذا المثل

وايضا جانب اخر من الموضوع

ارى الكثير من البنات ان لم يكن معظمهم

ان ضحكت تحط ادها على فمها عشان تكتم الضحك استغرب !


هل يا حواء تعتبرى الضحك فعل مشين يجب انك تقطعيه ؟ام ماذا ؟


~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ~


وبالنهــــــــايه

ما رايــــــــكم فى كــلامى ؟

هــل بالفعــل الضحك يقلل من هيبه الشخص ؟

هل بالفعــل الضحــك يعتبر نوع من قلـه الحيـاء ؟



~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●. ~



انا بـراى الضحك اسمى شىء فى الوجود واصفى صفه وجدها الله فى عباده

بدون الضحك كان كل انسان طق من الحسره لانه كثره الزعل تجيب المرض


" الضغط السكر القلب الشلل " وغيرها من الامراض عفانا الله وعفاكم

والحمـدلله احمد ربى انه خلقنى انسان ضاحك اى شىء يضحكنـى

ده انا بينقدونى لانى بضحك كتير , ناس كئيبه مش عيزه تفرح ولا غيرها يفرح

اتمنى الموضوع يكون عجبكم واسمــع ارائكــــم

تحيـاتـى



~.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●.●●~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصــ الصامتة ــرخة
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 664
تاريخ التسجيل : 17/10/2009
العمر : 24
الموقع : amman

مُساهمةموضوع: رد: ~●● خليـــك ● فـــــرش ● عشـــان ● وشــك ● ميكــــرمــش ●●~   الأربعاء 10 فبراير 2010, 10:07 pm

والله فعلا موضوع مهم

وكلامك كله عبر

ومن الموضوع كثير من المور اعجبتني

ولكن اكثر شيء اعجبني هو

ماعلاقه

الضحك بتقليل الهيبه او شخصيه الانسان امام الاخرين ؟


يعني فعلا ما علاقة هذا بهذا

الف شكر لكي اختي

تحياتي لكي الى ابعد الحدود





_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ادارة منتديات غير شكل ترحب بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://newlook.ba7r.org
cool 3ala tool
المدير العام لمنتديات التسلية والمرح
المدير العام لمنتديات التسلية والمرح
avatar

عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 17/10/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: ~●● خليـــك ● فـــــرش ● عشـــان ● وشــك ● ميكــــرمــش ●●~   الأربعاء 10 فبراير 2010, 10:44 pm

الف شكر لكي اختي

تحياتي لكي الى ابعد الحدود


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
~●● خليـــك ● فـــــرش ● عشـــان ● وشــك ● ميكــــرمــش ●●~
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شذى الكلام :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: